إقالة مسئول سعودي بسبب صورة يودا حرب النجوم مع ملك راحل


تاريخ النشر: 2017-09-26 15:48:00
مشاهدات : 16642

 أوردت وسائل إعلام سعودية يوم الثلاثاء نبأ إقالة مسؤول تعليمي كبير ومراجعين آخرين بسبب صورة في كتاب مدرسي للملك الراحل فيصل بن عبد العزيز وإلى جواره يودا الشخصية الشهيرة في سلسلة أفلام حرب النجوم.


واتخذ قرار الإقالة بسبب أخطاء أخرى في كتب مدرسية متنوعة لمواد من بينها التاريخ والكيمياء واللغة الإنجليزية والتربية الدينية.

قالت وسائل الإعلام السعودية إن وزارة التعليم سحبت الكتب المدرسية التي تحتوي على صورة أدخلت عليها تغييرات ببرنامج الفوتوشوب لتحرير الصور حتى يظهر فيها يودا جالسا إلى جوار الملك فيصل وهو يوقع ميثاق الأمم المتحدة عام 1945.

أشارت صحيفة عكاظ السعودية إلى أن وزير التعليم أنهى تكليف وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية محمد بن عطية الحارثي وكذلك آخرين مسؤولين عن مراجعة واعتماد الكتب المدرسية.

نشرت صحيفة سبق الإلكترونية وصحيفة المدينة تقارير مماثلة على مواقعهما الإلكترونية.

وردت التقارير بعدما رفض الحارثي اتهامات بأن الكتاب المدرسي لمادة الدراسات الاجتماعية يحتوي على أخطاء. ونقلت عكاظ عنه اتهامه للمنتقدين بتصيد الأخطاء سعيا للشهرة.

نقلت الصحيفة عنه قوله إنه سيظل وفيا للمملكة رغم إقالته.

ذكرت وسائل إعلام سعودية نقلا عن الفنان الذي أدخل تغييرات على الصورة ليظهر يودا إلى جوار الملك فيصل أنه لا يعلم كيف انتهى الحال بصورته في الكتاب المدرسي.

قال الفنان إنه غير شكل الصورة في 2013 في إطار مشروع يهدف إلى مد الجسور بين جيل الشباب والأحداث التاريخية الكبرى عن طريق المزج بين الثقافة السائدة في الأفلام الأمريكية والأحداث التاريخية.
 
إقالة مسئول سعودي بسبب صورة يودا حرب النجوم مع ملك راحل 
 
comments powered by Disqus