صفات تدل أن طفلك سيكون ناجحاً في المستقبل


تاريخ النشر: 2018-03-08 10:49:00
مشاهدات : 359
يتباهى الكثير من الآباء والأمهات بتفوق أطفالهم في المدرسة، وإتقانهم مهارات لا يتقنها أقرانهم، لكن العديد من الدراسات، تؤكد أن التفوق في المدرسة، لا يقود بالضرورة إلى النجاح في الحياة. 

وإلى جانب التفوق الدراسي، يجب أن يتمتع الطفل بمهارات أخرى، تتعلق بالتواصل الاجتماعي، والقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة، والعديد من الصفات الأخرى، حتى يحقق النجاح المأمول في المستقبل.

وفيما يلي، مجموعة من الصفات، التي تشير إلى أن طفلك يملك فرصة كبيرة، لتحقيق النجاح في المستقبل، بحسب موقع إندي 100 الإلكتروني:

1- مهارات عالية في القراءة والكتابة
أظهرت دراسة حديثة نشرت في مجلة الشخصية وعلم النفس الأمريكية، أن إتقان مهارات القراءة والكتابة بعمر مبكر، يرتبط بشكل كبير بالتحصيل العلمي العالي، وإيجاد وظيفة مرموقة، والحصول على دخل مرتفع.

2- الاهتمام بالمدرسة
يقول الخبراء، إن الاهتمام بالمدرسة، من المؤشرات الأساسية للنجاح، ووجدت الأبحاث، أن السلوكيات المحددة في المدرسة الثانوية، لها آثار طويلة الأمد في وقت لاحق.

3- التحلي بالمسؤولية
يتعلم الطالب التحلي بالمسؤولية منذ الصغر، ويشير الاهتمام بالواجبات المدرسية، وحضور الدروس بشكل منتظم، إلى أن الطالب، سيكون شخصاً ناجحاً في المستقبل، انطلاقاً من شعوره بالمسؤولية بشكل مبكر.

4- القيام بالأعمال المنزلية
على الرغم من أن القيام بالأعمال المنزلية، لا يرتبط بشكل مباشر بالنجاح في المدرسة، إلا أنه مؤشر على أن الطفل يتحلى بالمسؤولية، وعلى استعداد للقيام بأي عمل يوكل إليه، وهذا مؤشر آخر ضروري للنجاح.

5- تعلم الرياضيات بعمر مبكر
وجد تحليل شمل أكثر من 35 ألف طالب في مرحلة ما قبل المدرسة في الولايات المتحدة الأمريكية، أن تعلم مهارات الرياضيات بعمر مبكر، دليل على قدرة الطفل على إتقان العديد من المهارات في المدرسة.

6- تحدي الوالدين
إذا كان أطفالك متمردون فهذا ليس أمراً سلبياً بالمطلق، حيث أظهرت دراسة شملت الطلاب الذين حضروا مدارس لوكسمبورغ في الستينات، أن أولئك الذين تحدوا سلطة آبائهم، كانوا أكثر ميلاً للبقاء في المدرسة لوقت أطول.

7- الشجاعة
ربطت دراسة أجرتها جامعة بنسلفانيا بين الشجاعة وقوة الشخصية من جهة، وبين تحقيق النجاح من جهة أخرى، حيث تساعد هذه الصفات على الالتزام بالأهداف ولا سيما طويلة الأمد، وعدم الاستسلام أبداً أمام التحديات.    
comments powered by Disqus