تلغراف: العلماء يسعون لإنتاج حقنة لوقف تقدم الزهايمر


تاريخ النشر: 2018-12-31 11:29:00
مشاهدات : 60

 في صحيفة ديلي تلغراف نطالع تقريرا لهنري بودكين بعنوان "إمكانية توافر حقنة لوقف تقدم الزهايمر في غضون عشرة أعوام". وتقول الصحيفة إن جمعية بريطانية لأبحاث الخرف والشيخوخة قالت إن العلماء يسعون لإنتاج حقنة لها القدرة على وقف تطور مرض الزهايمر وتوفيرها للمرضى في غضون عشرة أعوام.


وقالت جمعية الزهايمر إن "العلماء توصلوا إلى نقطة مهمة في التصدي للمرض بفضل التطورات العلمية والبحثية الأخيرة في مجال علاج وتعطيل الجينات الضارة"؟

وتقول الصحيفة إنه على مدى عقود حاول العلماء دون نجاح التوصل لعلاج لمرض الزهايمر عن طريق استهداف تراكم البروتينات الضارة في المخ.

ولكن النتائج "المذهلة" لتجربة حديثة تهدف لوقف الجينات الضارة لدى الأطفال المصابين بمرض نادر للحبل الشوكي أقنعت العلماء أن بإمكانهم تبنى الأسلوب ذاته للذين يحتمل بصورة كبيرة إصابتهم بالزهايمر.

وفي مقابلة مع ديلي تلغراف قال الدكتور جيمس بيكيت، رئيس قسم الأبحاث في جمعية الزهايمر البريطانية، إن حقنة في الحبل الشوكي توقف تقدم بعض أنواع الزهايمر قد تتوافر في غضون عشرة أعوام.

ووفقا للدكتور بيكيت فإن العلاج الجديد لن يكون الهدف منه تغيير الكود الوراثي الرئيسي للشخص ولكنه سيؤثر على جين معين يؤثر في الإصابة بالزهايمر.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
comments powered by Disqus