ألمانيا تزيد مراكز استقبال المهاجرين واللاجئين


تاريخ النشر: 2019-04-15 13:58:00
مشاهدات : 27

 كشفت وزارة الداخلية الألمانية، مباحثات مع ولايات اتحادية لتأسيس مزيد من مراكز استقبال المهاجرين واللاجئين.

وقال وكيل وزارة الداخلية هلموت تايشمان: "نجري مباحثات مع ولاية سكسونيا لإنشاء مركزين آخرين، خاصةً في مدينتي كمنيتس ولايبتسيغ".
وأضاف أنه من المحتمل أن يتبع ذلك اتفاقات مع ولايتين أخريين حول تأسيس مركز فيها حتى نهاية  يونيو المقبل، وقال: "تواصلت معنا ولايات اتحادية أخرى وأعربت عن اهتمامها بالتعاون".
يشار إلى أن مراكز الاستقبال الجديدة المتفق عليها في اتفاقية الائتلاف الحاكم للاجئين والمهاجرين تحت اسم "مراكز المرساة" موجودة في أربع ولايات اتحادية فقط حتى الآن.
ومن المقرر بحسب اتفاقية الائتلاف، أن تتعاون الهيئة الاتحادية للهجرة وشؤون اللاجئين، والهيئة الاتحادية للعمل، ومكاتب الشباب، وهيئات شؤون الأجانب داخل هذه المراكز مستقبلاً، على أن يُعاد من لا يحصل على الحماية المباشرة من هذه المراكز إلى بلاده، أو إلى الدولة الأوروبية الأخرى المسؤولة عن طلب لجوئه.
يشار إلى أن هناك حالياً سبعة مراكز "مرساة" في ولاية بافاريا جنوبي ألمانيا، ومركز واحد في كل من لباخ، وزارلاند، ودريسدن، وسكسونيا.
وكانت الحكومة الاتحادية أبرمت اتفاقاً بالفعل مع ولاية مكلنبورغ فوربومرن، شمال ألمانيا أخيراً علىتأسيس مركز، ولكن ليس مقرراً أن يسمى "مركز مرساة".
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
comments powered by Disqus