الاتحاد الأوروبي يدعم مشاريع لصالح مزارعين في غزة بـ3.7 مليون يورو


تاريخ النشر: 2019-04-30 14:42:00
مشاهدات : 211

 أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، عن تقديمه مبلغ 3.7 مليون يورو لدعم مشاريع لصالح مزارعين في قطاع غزة، وذلك عبر برنامج تنفذه السلطة الفلسطينية.

وقال الاتحاد الأوروبي، في بيان له، إن المساهمة الجديدة تستهدف 178 مزارعاً إضافياً وعملاً زراعياً، من أجل إعادة بنائها أو إصلاحها أو استبدال أعمال مدمرة، وهي تغطي نطاق واسع من الأنشطة بما فيها شراء معدات زراعية واستصلاح الأرض وأعمال بنية تحتية صغيرة أخرى.
وذكر البيان، أن الدعم يغطي تأهيل 22 بئر مياه لري حوالي 2800 دونم، وتقديم 15 جراراً زراعياً، وتزويد 118 مزرعة حيوانات بما مجموعه 2600 رأس ماشية، وبناء 37 بيتاً بلاستيكياً، وبهذا يصل مجموع عدد المستفيدين من البرنامج حتى اليوم إلى 259 مزارعاً.
وقال نائب ممثل الاتحاد الأوروبي توماس نكلسن، إن الإنتاج الزراعي هو قطاع حيوي في الاقتصاد الفلسطيني، ويُعتبر دعم القطاع الزراعي أمراً حيوياً لبناء الدولة الفلسطينية المستقبلية باقتصاد قابل للحياة والنمو.
وأوضح، أن الاتحاد الأوروبي يقوم بالمساهمة في برامج تديرها السلطة الفلسطينية للحفاظ على مصادر رزق المواطنين وتعزيز الأعمال الزراعية الفلسطينية.
وأشار إلى امتلاك قطاع غزة قدرة زراعية قوية، وقد عانى المزارعون هُناك منذ عام 2008، وسيتيح هذا البرنامج المجال للمئات من المزارعين استعادة أعمالهم الزراعية وتحسين حياتهم.
ويَصِل المبلغ الكلي لبرنامج "إعادة بناء القطاع الخاص في غزة- الزراعة" إلى 10.5 مليون يورو، ومن المتوقع للبرنامج أن يخدم حوالي 400 مستفيد مؤهل في قطاع غزة.
comments powered by Disqus