واشنطن تستعد لزيادة الرسوم على جميع الواردات الصينية


تاريخ النشر: 2019-05-11 13:08:00
مشاهدات : 194

  قال الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر مساء أمس الجمعة في بيان إن "الرئيس دونالد ترامب أمر بزيادة الرسوم الجمركية على الواردات الصينية المتبقية والبالغ قيمتها 300 مليار دولار تقريباً".

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب فشل المحادثات بين المفاوضين التجاريين الأمريكيين والصينيين في التوصل إلى حل للنزاع التجاري المستمر منذ شهور، وقيام الولايات المتحدة اعتباراً من يوم أمس بزيادة الرسوم الجمركية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار.
وأكد ترامب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن علاقته الشخصية بالرئيس الصيني شي جين بينغ قوية للغاية وتوقع أن تستمر المحادثات في المستقبل بين الجانبين.
وكتب رئيس تحرير صحيفة "غلوبال تايمز" التي تديرها الدولة هو شي جين، على تويتر إن "مصدراً موثوقا أفاد بأن المحادثات لم تنهار"، وتابع "الجانبان يعتقدان أن المحادثات بناءة وسيستمران في المشاروات، واتفق الجانبان على الاجتماع مجدداً في الصين في المستقبل".
وبدورها، أعلنت الصين أمس أنها ستتخذ تدابير مضادة ضرورية بعد زيادة الرسوم الجمركية التي أقرتها الولايات المتحدة من 10% إلى 25%، لكنها لم تحدد بشكل تفصيلي كيفية الرد على الخطوة الأمريكية.
وكانت الولايات المتحدة فرضت العام الماضي رسوماً جمركية على واردات من السلع الصينية بقيمة 250 مليار دولار، وردت الصين بفرض رسوم مماثلة على واردات أمريكية بقيمة 110 مليارات دولار.
 
 
 
 
 
 
 
comments powered by Disqus