محادثات إيرانية روسية تعزز آمال إحراز تقدم بشأن موعد اجتماع أوبك+


تاريخ النشر: 2019-06-17 14:31:00
مشاهدات : 75

 قالت مصادر بقطاع النفط إن من المنتظر أن يلتقي وزير النفط الإيراني مع نظيره الروسي في إيران في وقت لاحق يوم الاثنين، مما يعزز الآمال بإحراز تقدم في حل الأزمة القائمة منذ شهر بخصوص موعد عقد منظمة أوبك وحلفائها اجتماعهم القادم لتحديد سياسة الإنتاج.


ومنذ الشهر الماضي، تدرس منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وشركاؤها بمن فيهم روسيا، فيما يعرف باسم تحالف أوبك+، إرجاء موعد اجتماعهم بشأن سياسة الإنتاج في فيينا إلى يومي الثالث والرابع من يوليو تموز بدلا من 25 و26 يونيو حزيران.

وذكرت مصادر أن وزير النفط الروسي ألكسندر نوفاك يفضل تأجيل الاجتماع إلى أوائل يوليو تموز تجنبا للتضارب مع مناقشات مجموعة العشرين المقررة في اليابان في أواخر يونيو حزيران، في حين يرغب نظيره الإيراني بيجن زنغنه في الإبقاء على الموعد الأصلي للاجتماع.

وقال مصدر إن من المقرر أن يلتقي الوزيران في طهران في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، مضيفا ”نأمل أن يتوصل هذا الاجتماع إلى حل للخروج من المأزق“.

اتفقت منظمة أوبك وحلفاؤها على تقليص إنتاج النفط بواقع 1.2 مليون برميل يوميا اعتبارا من الأول من يناير كانون الثاني الماضي لدعم السوق. وسيقرر المنتجون في الاجتماع المقبل ما إذا كانوا سيمددون العمل بهذا الاتفاق أم سيعدلونه.
comments powered by Disqus