إقتصاد
أخر الأخبار

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 13 اكتوبر

تعاود بورصة الذهب العالمية التداول على الأوقية غداً الإثنين ، بعد أن اختتمت تعاملاتها مساء الجمعة الماضي على مكاسب طفيفة بنحو 4 دولارات ، في ظل ترقب الأسواق لمصير أسعار الفائدة الأمريكية في نوفمبر المقبل.

يأتي ذلك مع استمرار التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط، ما يزيد من الطلب على الذهب كملاذ آمن باعتباره مخزن للقيمة، ومن ثم ارتفاع أسعار الذهب أصبح محتمل.

وتترقب أسواق الذهب يومي الخميس والجمعة بيانات اقتصادية من شأنها التأثير على تحركات أسعار الذهب العالمية، من بينها بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية، وقرار السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي، وطلبات البطالة الأسبوعية الأمريكية يوم الخميس، وبيانات الإسكان وتصاريح البناء في الولايات المتحدة صباح الجمعة.

وقد عززت بيانات التضخم الأمريكية الصادرة خلال الأسبوع الماضي من احتمالات خفض بنك احتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة هذا العام، بالإضافة إلى تزايد الطلب على الذهب بفعل التوترات الجيوسياسية، مما يدفع أسعار الذهب لمستويات جديدة.

واختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة عند مستوى 2657 دولارًا، بعد أن استهلت التعاملات الإثنين الماضي عند مستوى 2653 دولار ، وتراجعت خلال الأسبوع عند مستوى 3604 دولارات، ثم عادت الارتفاع بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية، والتي تعزز من قوة احتمالات خفض أسعار الفائدة مجدداً.

وتأثرت أسعار الذهب وأداء الأوقية بالبورصة العالمية، على مدار تعاملات الأسبوع الماضي ، بالبيانات الاقتصادية التي تتخذها الأسواق مؤشرات لتوجه السياسة النقدية لبنك احتياطي الفيدرالي الأمريكي .

ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الأساسي، والذي يعد مؤشر رئيسي للتضخم، و يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة ، بنسبة 0.2% في سبتمبر، وهو ما جاء متوافق مع توقعات خبراء الاقتصاد ، أيضا ارتفعت أسعار المستهلك في الولايات المتحدة بأكثر قليلاً من المتوقع الشهر .

أسعار الذهب بالسوق المحلية

وتأثرت أسعار الذهب بالسوق المحلية بأداء الأوقية بالبورصة العالمية ، وتغير سعر صرف الدولار الأمريكي بالبنوك المصرية ، خلال تعاملات الأسبوع المنتهي أمس السبت .

ونستعرض خلال السطور التالية، آخر تحديث لأسعار الذهب بالسوق المحلية ، وفقا لشعبة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية ، والتي جاءت على النحو التالي.

أسعار الذهب الآن

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 4114 جنيها

سجل جرام الذهب عيار 21 سعر 3600 جنيها

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 3085 جنيها

وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2400 جنيهاً.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 28.800 جنيه.

بلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 2657 دولار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى