العالم

اليوم.. افتتاح الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي بالقاهرة 

يفتتح وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، د. بدر عبدالعاطي، اليوم الأربعاء، الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي بالقاهرة، مع وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن.

يهدف الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي، إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التنمية الاقتصادية بين البلدين، فضلًا عن زيادة العلاقات الشعبية من خلال الثقافة والتعليمي.

ومن المقرر أن يناقش الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية، مع نظيرة الأمريكي تطورات الأوضاع في المنطقة، وعلى رأسها سبل الدفع بالمباحثات حول وقف اطلاق النار في قطاع غزة؛ التي تلعب مصر والولايات المتحدة وقطر دور الوسيط فيها بين حركة المقاومة الفلسطينية حماس وإسرائيل.

ويعقد الوزير عبدالعاطي ونظيره الأمريكي بلينكن، مؤتمرًا صحفيًا اليوم بقصر التحرير، عقب افتتاح الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي.

وتأتي زيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر عقب زيارة قام بها إلى إسرائيل في محاولة لدفع المباحثات الهادفة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتحرير رهائن إسرائيليين في مقابل معتقلين فلسطينيين.

والتقى وزير الخارجية الأمريكي، يوم الاثنين  16 سبتمبر الجاري، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت والرئيس اسحق هرتسوج، حسبما أفادت وكالة فرانس برس، وهى الزيارة العاشرة التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأوسط، مُنذ إندلاع الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى