أخبار

مجدي البدوي: مبادرة «بداية» تعزز مكانة مصر إقليميًا ودوليًا

أكد مجدي البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، أن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” خطوة مهمة نحو بناء مستقبل أفضل لمصر.

وأشار “البدوي”، في تصريحات خاصة لـ”بوابة أخبار اليوم” إلى أن مبادرة بداية تحمل في طياتها مكاسب كبيرة، على مستوى الدولة التي تعزز مكانة مصر إقليميًا ودوليًا من خلال بناء دولة حديثة وقوية، قادرة على المنافسة في الاقتصاد العالمي، وتحقيق رؤية مصر 2030 من خلال تنفيذ المشاريع والبرامج التي تساهم في تحقيق أهداف الرؤية بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية من خلال تطوير الكوادر العاملة وزيادة كفاءتها.

ونوه “البدوي”، إلى أن هدف مبادرة “بداية جديدة” هو بناء إنسان مصري واعي ومثقف وقادر على المساهمة في بناء مجتمع مزدهر.

ولفت إلى أن هذه المكاسب تعود بالنفع على الفرد، والمجتمع ومؤسسات الدولة، موضحاً أن من بين هذه المكاسب تحسين جودة الحياة عبر توفير خدمات صحية وتعليمية أفضل، وتحسين البنية التحتية، وزيادة فرص العمل، بالإضافة إلى تمكين الفرد من خلال تطوير المهارات والمعارف، وتعزيز الثقة بالنفس، وزيادة المشاركة المجتمعية.

وأضاف أن المبادرة سترفع مستوى الوعي من خلال برامج التوعية في مختلف المجالات، كالصحة والبيئة والثقافة.

وذكر نائب رئيس اتحاد عمال مصر أن هناك مكاسب أخرى على مستوى المجتمع تتمثل في: تنمية رأس المال البشري، من خلال الاستثمار في التعليم والتدريب، وبناء كوادر وطنية مؤهلة. وكذلك تعزيز التماسك الاجتماعي ،من خلال تعزيز قيم المواطنة، والانتماء، وتشجيع الحوار، والتسامح.

وأضاف نائب رئيس اتحاد عمال مصر أن هذه المبادرة تدعم التنمية المستدامة، بالتركيز على المشروعات الخضراء، والاقتصاد الأخضر، وتحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي، والحفاظ على البيئة، وكذلك تقليل الفجوات ،من خلال توفير فرص متساوية للجميع، وتقليل الفجوات الاجتماعية، والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى