رياضة

هداف الدوري المصري.. وسام أبو علي في الصدارة وماييلي يهدده

رغم انتهاء المنافسة على بطل الدوري، لكن لا تزال المنافسة على هداف الدوري المصري مشتعلة بين وسام أبو علي مهاجم الأهلي، وفيستون ماييلي لاعب بيراميدز.

صراع شرس بين أبو علي وماييلي

الأهلي أراح وسام أبو علي هداف الدوري المصري، كونه واحدًا من اللاعبين الأساسيين بالفريق، إلا أن عدم حسمه لصدارة الهدافين التي ينافسه عليها فيستون ماييلي مهاجم بيراميدز، قد تعيد التفكير من جديد إلى الجهاز الفني للمارد الأحمر بقيادة سامي قمصان الذي يتولى المهمة في ظل سفر السويسري مارسيل كولر الذي حصل على إجازة.

ولا تزال المنافسة على صدارة هداف الدوري المصري، قوية للغاية بين الثنائي وسام أبو علي وفيستون ماييلي، على الرغم من أن الأهلي حسم لقب الدوري الممتاز رسميًا لصالحه، ليرفع رصيده من هذه البطولة إلى 44 لقبًا، بعد منافسة شرسة مع بيراميدز الذي كان متصدرًا للمسابقة حتى أسابيع قليلة، قبل أن ينقض الأحمر على الصدارة.

الفلسطيني وسام أبو علي مهاجم الأهلي، هو من يحتل صدارة هداف الدوري المصري، متفوقًا على فيستون ماييلي مهاجم بيراميدز، إذ يمتلك الأول 18 هدفًا في سجله التهديفي، بينما الكونغولي لديه 17 هدفًا، أي أن الفارق بين الثنائي هدف وحيد، وهو ما يشعل المنافسة بينهما بشكلٍ كبير قبل إسدال الستار على المسابقة.

ورغم أن الأهلي يتبقى له مباراتين في مسابقة الدوري المصري، بينما بيراميدز له مباراة وحيدة فقط، إلا أن لقب هداف الدوري المصري من الممكن أن يفقده الفلسطيني وسام أبو علي لصالح منافسه فيستون ماييلي، بعد أن حصل مهاجم الأهلي على راحة كبقية زملائه الأساسيين بعد حسم لقب الدوري الممتاز.

ولم تتبقى لفريق الأهلي سوى مباراتين، واحدة أمام إنبي والأخرى أمام مودرن فيوتشر، بينما بيراميدز تتبقى له مباراة وحيدة سيواجه فيها الداخلية، وبعدها سيُحسم موقف هداف الدوري المصري رسميًا إذا كان وسام أبو علي الذي انضم إلى الأهلي في الانتقالات الشتوية الماضية، أو فيستون ماييلي المتألق مع فريق بيراميدز.

من يحسم هداف الدوري المصري؟

ويبدو أن لقب هداف الدوري المصري، لا يرفض أن يُفرط فيه الكونغولي فيستون ماييلي، الذي سجل هدفين في فوز فريقه على طلائع الجيش، أمس الأحد، في المباراة التي انتهت بالفوز بخمسة أهداف مقابل هدفين، وهو ما أعاده للمنافسة من جديد برفع رصيده من الأهداف من 15 هدفًا إلى 17 هدفًا.

ورغم أن صدارة هداف الدوري المصري من البداية كان يحتلها الكونغولي فيستون ماييلي، إلا أن الفلسطيني وسام أبو علي انقض عليها بشكلٍ مفاجئ، بعد تألق كبير في مباريات فريقه الذي فعل نفس الشيء بالانقضاض على صدارة ترتيب مسابقة الدوري وخطفها من بيراميدز قبل أسابيع على نهاية البطولة.

وقد يفقد وسام أبو علي مهاجم فريق الأهلي، فرصة الحصول على لقب هداف الدوري المصري، بعد قرار الجهاز الفني بإراحة اللاعبين الأساسيين من المشاركة في المباريات المتبقية بمسابقة الدوري، بدءًا من مواجهة زد، التي أقيمت أمس الأحد، وانتهت بفوز الأحمر 2-1، خاصة وأن الفريق يخوض مبارياته المتبقية كتحصيل حاصل.

وأمام فيستون ماييلي مهاجم بيراميدز، فرصة قوية للغاية من أجل استعادة الصدارة على لقب هداف الدوري المصري، على الرغم من أن فريقه يتبقى له مباراة واحدة، إلا أنه سيواجه فيها الداخلية الذي تأكد هبوطه لدوري المحترفين، وهو ما يعزز فرصه بقوة في تسجيل أكثر من هدف، فضلًا عن مساعدة زملائه له.

وعلى العكس تمامًا، قد يحافظ الفلسطيني وسام أبو علي على اعتلاء صدارة هداف الدوري المصري، إذا ما سمح الجهاز الفني الذي يقوده سامي قمصان له بالمشاركة في المباراتين المقبلتين أمام إنبي ومودرن فيوتشر، من أجل تسجيل المزيد من الأهداف، ليبقى على القمة، خاصة وأن زملائه سيساعدوه على ذلك.

وبعيدًا عن المنافسة بين وسام أبو علي وفيستون ماييلي، على لقب هداف الدوري المصري، فإن قائمة الهدافين تضم أكثر من لاعب إذ يحتل المركز الثالث حسام أشرف مهاجم فريق بلدية المحلة برصيد 14 هدفًا بالمسابقة، ثم الأنجولي مابولولو مهاجم الاتحاد السكندري رابعًا الذي يمتلك في جعبته 11 هدفًا.

جدول هدافي الدوري الممتاز كاملًا

1- وسام أبو علي – الأهلي 18 هدفًا

2- فيستون ماييلي – بيراميدز 17 هدفًا

3- حسام أشرف – بلدية المحلة 14 هدفًا

4- مصطفى زيكو – زد 11 هدفًا

4- كريستوفاو مابولولو – الاتحاد السكندري 11 هدفًا

4- صديق أوجولا – سيراميكا كليوباترا 11 هدفًا

4- ياو أنور – الإسماعيلي – البنك الأهلي 11 هدفًا

4- حسام حسن – سموحة 11 هدفًا

9- محمد سالم – المقاولون العرب 10 أهداف

10- أحمد مصطفى زيزو – الزمالك 9 أهداف

10- شادي حسين – زد 9 أهداف

10- يوسف أوباما – الزمالك 8 أهداف

12- أحمد ياسر ريان – سيراميكا كليوباترا 8 أهداف

12- أحمد بلحاج – الجونة – سيراميكا 8 أهداف

12- إمام عاشور – الأهلي 8 أهداف

12- أحمد قندوسي – سيراميكا كليوباترا 8 أهداف

12- فخري لاكاي – بيراميدز 8 أهداف

12- ميدو جابر – المصري 8 أهداف

12- أحمد أمين أوفا – إنبي – المقاولون العرب 8 أهداف

12- عبد الرحمن البانوبي – زد 8 أهداف

21- بيرسي تاو – الأهلي 7 أهداف

21- كريم بامبو – البنك الأهلي 7 أهداف

21- أسامة فيصل – البنك الأهلي 7 أهداف

21- عبد الله السعيد – الزمالك – بيراميدز 7 أهداف

21- فخر الدين بن يوسف – المصري 7 أهداف

21- عمرو ناصر – فاركو 7 أهداف

21- فادي فريد – سموحة 7 أهداف

21- سيف الدين الجزيري – الزمالك 7 أهداف

21- أحمد عاطف – موديرن فيوتشر 7 أهداف

21- عبد الرحمن مجدي – الإسماعيلي 7 أهداف

31- بنجامين بواتينج – الاتحاد 6 أهداف

31- إبراهيم عادل – بيراميدز 6 أهداف

31- مصطفى فتحي – بيراميدز  6 أهداف

فمن يحسم صراع هداف الدوري المصري، وسام أبو علي مهاجم الأهلي الذي يحتل القمة، لكنه حصل على راحة من المشاركة في المباريات، أم يستغل فيستون ماييلي الفرصة لينقض من جديد على الصدارة؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى