أسعار النفط تتراجع للجلسة الثانية على التوالي في مارس


تاريخ النشر: 2021-03-10 13:22:00
مشاهدات : 156
بعد انحسار المخاوف من تعطل إمدادات النفط في السعودية التي تعرّضت لهجوم على بعض منشآتها التابعة لشركة ارامكو، تراجعت أسعار النفط إلى أقل من 68 دولارًا للبرميل للجلسة الثانية على التوالي خلال الشهر الجاري.

وفي ظلّ القلق حيال ارتفاع الدولار الأميركي الذي قد يُعرقل عملية الطلب، انخفض خام برنت بنحو 1٪ ، بعد أن تخطى الـ 71 دولارًا هذا الأسبوع وهو أعلى مستوى له منذ يناير 2020.

الى ذلك، استقرت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي عند حوالي 64 دولارًا للبرميل ، بعد أن سجلت أعلى مستوياتها هذا الأسبوع منذ أكتوبر 2018.

وفي حين انخفضت المخزونات النفطية الأميركية بشكل قياسي بعد إغلاق المصافي منذ أسبوعين بسبب العاصفة الثلجية التي اجتاحت ولاية تكساس الأميركية، اتّخذت مجموعة أوبك + خلال اجتماعها الشهر الجاري قرارا بتمديد تخفيضاتها للإنتاج.

في سياق متصل، توقعت الرئيسة التنفيذية لشركة Occidental Petroleum أن يكون هناك صعوبة في عودة إنتاج النفط الأميركي إلى مستوياته المرتفعة التي كان قد سجّلها في مرحلة ما قبل وباء كورونا ، والتي كانت قد وصلت الى حوالي 13 مليون برميل يوميا.

يذكر أن أسعار النفط كان قد تلقت بعض الدعم أيضا وارتفعت بعد موافقة مجلس الشيوخ الأميركي على حزمة التحفيز بقيمة 1.9 تريليون دولار، ما رفع من توقعات الانتعاش الاقتصادي لعام 2021.

 

comments powered by Disqus