وزير الدفاع الإسرائيلي: الوقت حان لاتخاذ اجراءات ضد ايران


تاريخ النشر: 2021-09-12 12:18:00
مشاهدات : 121

 


بعث وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الأحد، رسالة تهديد إلى إيران، قائلاً: إنه حان الوقت لاتخاذ إجراءات ضد ايران داعياً المجتمع الدولي لفرض عقوبات عليها.
ونقل موقع "مكان" الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، عن غانتس خلال مؤتمر حول مكافحة الإرهاب بجامعة "ريخمان" الإسرائيلية، أن إيران لا تحترم الاتفاقات التي وقعتها بشأن النووي الإيراني، ولا يوجد سبب للاعتقاد بأنها ستحترم الاتفاقات التي ستوقعها في المستقبل.
وكشف وزير الدفاع النقاب عن أن إيران تدرب ميليشيات من العراق واليمن ولبنان وسوريا على تشغيل طائرات مسيرة متقدمة في قاعدة "كاشان"، وجاء تصريحه عقب هجوم بطائرات مسيرة مفخخة على مطار في كردستان العراق يؤوي قوات أمريكية .
ودعا بيني غانتس الدول التي لا تزال أعضاء في الاتفاق النووي الإيراني إلى فرض العقوبات المنصوص عليها في الاتفاق نفسه، مضيفاً بأن الحديث عن إيران أو أفغانستان أو أي دول أخرى ليس مجرد مسألة شرق أوسطية أو غربية، ولكن دولية.
ؤأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي أن حديثه عن فرض العقوبات على إيران يقصد به الحفاظ على الاستقرار العالمي.
وذكر غانتس أن إسرائيل في حاجة إلى إيجاد طريقة للعمل بالتنسيق والتعاون مع الجانب الأمريكي بشأن النووي الإيراني، بدعوى أنه لا يمكن لإسرائيل التضحية بالعلاقات مع واشنطن.
comments powered by Disqus