منظمة الصحة العالمية: «دلتا» المتحور الأكثر انتشارًا في الإقليم


تاريخ النشر: 2021-09-15 15:14:00
مشاهدات : 127

 


قال  الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة  الصحة العالمية، إنه لا تزال التحوُّرات المثيرة للقلق تشكل مزيدًا من التحديات أمام الاستجابة لجائحة كورونا.


وذكر: « أبلغ رسميًّا 21 بلدًا  بالاقليم عن اكتشاف انتشار تحوُّرات مثيرة للقلق، ويُرجح أن يكون تحوُّر دلتا هو التحوُّر الرئيسي المنتشر حاليًّا في إقليمنا». 

ولفت «المنظري» خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي للمنظمة بشأن تطورات الجائحة اليوم الأربعاء، أنه استنادًا إلى الاتجاهات المتطورة على مدار الأشهر الماضية، وجد أن البلدان التي تتمتع بتغطية تطعيم مرتفعة وتنفذ تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية على النحو الملائم، تُبلغ عن تعرضها لموجات أقصر من جائحة كوفيد-19 وحالات إصابة أقل.

وأكد أنه لا توجد طرق مختصرة، فلا يمكننا كسر سلسلة انتقال عدوى كوفيد-19 إلا عندما نطبق كل التدابير المتاحة في آنٍ واحد، وكذلك يجب علينا أن نوسع نطاق التغطية بالتطعيم على نحو يتسم بالسرعة والفعالية، وأن نطبق في الوقت نفسه كل التدابير الصحية والاجتماعية الوقائية الأخرى، ومنها الحفاظ على التباعد البدني، وغسل الأيدي، وتجنُّب الأماكن المزدحمة والمغلقة، وارتداء الكمامات.

 ولفت إلى أن خمسة بلدان –هي مصر، والأراضي الفلسطينية المحتلة، والصومال، والجمهورية العربية السورية، واليمن– أبلغت عن ارتفاعات كبيرة في حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن كوفيد-19، من بين بلدان الإقليم البالغ عددها 22 بلدًا، وأبلغت عن زيادة بالإصابات خلال هذا الشهر.
 
comments powered by Disqus