رئيس وزراء إيطاليا: اقتربت نهاية الجائحة


تاريخ النشر: 2021-10-09 15:44:00
مشاهدات : 95

قال رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، ها هي ذي نهاية جائحة فيروس كورونا تقترب أخيراً، وكل ذلك بفضل اللقاحات المضادة للوباء.

وبحسب وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، أضاف دراغي، في حديث عبر اتصال بالفيديو مع قمة (B20)، أمس الجمعة، أن "قمة اليوم فرصة ممتازة لتعزيز الروابط بين القطاعين العام والخاص على المستوى المتعدد الأطراف. وهذا ضروري لضمان انتعاش قوي ومنصف ومستدام من الوباء ولمواجهة التحديات الأخرى في عصرنا، بما في ذلك تغير المناخ".

وذكر رئيس الحكومة أن "التطور السريع للقاحات الفعالة ضد وباء كوفيد 19، يُظهر كيف يمكن للتعاون بين الحكومات والشركات، وما يعني حرفياً، إنقاذ الأرواح. بدأت الجهود البحثية لشركات الأدوية فور اكتشاف الحالات الأولى للوباء فشكرًا لكم"، مشيراً إلى أن "ببراعة القطاع الخاص، أصبحت اللقاحات جاهزة بعد فترة وجيزة، بينما يستغرق انتاجها عادة حوالي عشر سنوات".

وأكد رئيس الوزراء أن "حملة التلقيح الشاملة أصبحت ممكنة بعد عام واحد فقط. وقد قدمت الحكومات، من جانبها منحًا سخية لتمويل الأعمال المختبرية والتجارب السريرية وإنتاج اللقاحات، كما خصص القطاع العام مبالغ كبيرة لمشتريات طويلة الأجل حمت الصناعة من الإفلاس".

وذكّر دراغي بأنه "قمنا حتى الآن بإدارة أكثر من 6 مليارات جرعة من اللقاحات في جميع أنحاء العالم. وقد ساعدتنا جهودنا المشتركة بإبقاء الوباء تحت السيطرة في بلدان عديدة، ومنحنا الأمل في أن نهايته وشيكة".

comments powered by Disqus