وزير التعليم: نحتاج 120 مليار جنيه لبناء 250 ألف فصل لحل مشكلة الكثافات


تاريخ النشر: 2021-10-11 14:49:00
مشاهدات : 125

 كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تحتاج 120 مليار جنيه لبناء 250 ألف فصل جديد نعاني من عجزها، لمعالجة مشكلة الكثافات الطلابية بالمدارس، لافتا إلى أن هذا المبلغ غير متوفر لكن المتوفر هو 12 مليار جنيه فقط للبناء سنويا .


ولفت وزير التعليم، إلى أن الدولة تنفق 12 مليار جنيه سنويا لبناء 20 الف فصل سنويا بخلاف مشروع حياة كريمة.

وقال شوقي، إن مبلغ الـ12 مليار جنيه يبني بهم الالاف من الفصول سواء بالمدارس الحكومية او التجريبية والدولية واليابانية ..الخ، وبالتالي الناس لم تري هذا التأثير نتيجة للزيادة السكانية ، فضلا عن اننا نعاني من صعوبة توفير الأراضي في المدن لبناء المدارس لذلك نحتاج لحلول غير تقليدية لحل المشكلة ، لذا قترحنا فكرة انشاء الفصول الذكية قائلا: الفصول الذكية مش ببلاش ولكنها ارخص من بناء الفصول وسريعة التجديد.

يذكر ان المدارس فتحت أبوابها امس الاحد لينتظم بها ٢٤ مليون طالب وطالبة بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوى في ٦٠ الف مدرسة علي مستوي الجمهورية .


وشهد اول ايام الدراسة فرحة وسعادة بين الطلاب واولياء امورهم الذين حرصوا علي الزام ابناءهم بارتداء الكمامات الطبية اثناء ذهابهم للمدارس .

واتبعت المدارس الاجراءات الوقائية قبل السماح للطلاب بالدخول للمدرسة حيث قاموا بقياس درجة حرارة الطلاب بمسدس قياس الحرارة لمنع دخول اي طالب تتعدي درجة حرارته ٣٨ درجة .

وشهد أول أيام الدراسة الفعلية بالعام الدراسى الجديد 2021 ، امس جولات ميدانية لقيادات المحافظات ووكلاء وزارة التعليم و مديري الإدارات التعليمية لتأكد من تنفيذ المدارس للإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل يومى حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين.
comments powered by Disqus