الرئاسة: دول تجمع فيشجراد تتفهم الموقف المصري في المحافظة على المياه


تاريخ النشر: 2021-10-13 15:10:00
مشاهدات : 95

 قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنَّ مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره المجري تناولت مجمل العلاقات بين البلدين، وبخاصة في نقاط التعاون في مجال منظومة المياه بالمفهوم الشامل لإدراتها سواء في محطات المعالجة أو التحلية أو تبطين الترع.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" على شاشة "mbc مصر 2"، اليوم الأربعاء، أنّ الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتوفير المياه وإعادة تدويرها، مؤكّدًا أن المجر لديها خبرة كبيرة في هذا المجال.

وأوضح أن المؤتمر الصحفي للرئيسين أمس الثلاثاء شهد التطرق إلى ملف سد النهضة، حيث أكّد الرئيس السيسي موقف مصر الثابت بضرورة الالتزام بتوقيع اتفاق قانوني وملزم يضمن الأمن المائي لمصر، مؤكدًا أنّ هناك تفهمًا كبيرًا لدى دول تجمع فيشجراد للقلق المصري وصحة موقفها فيما يخص حق المحافظة على المياه، وبخاصة أن مصر تعاني من ندرة المياه.

وذكر راضي، أنّ المباحثات التي أجريت اليوم بين الرئيس السيسي ورئيس وزراء المجر بحضور وفدي البلدين تضمّنت مجالات أمنية وعسكرية وتنموية واقتصادية واجتماعية، إذ تم تناول مجمل إطار العلاقات الثنائية.

وأكّد أنّ هناك تقديرًا كبيرًا من الجانب المجري لسياسات الرئيس السيسي وقيادته لمصر بشكل شديد الاتزان في المنطقة، وهو ما انعكس على تطور الأوضاع في بعض الدول مثل ليبيا التي تشهد تطورًا كبيرًا في العملية السياسية وصولًا إلى إجراء الانتخابات في شهر ديسمبر المقبل.
 
comments powered by Disqus