رئيس «بي بي» البريطانية يشيد بحجم الإنجازات في مختلف القطاعات داخل مصر


تاريخ النشر: 2021-11-15 15:14:00
مشاهدات : 181

 أعرب برنارد لونى رئيس شركة "بي بي" البريطانية، عن رغبة "بي بي" في تعزيز التعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية في مجالات التحول الطاقة وإزالة الكربون، خاصة في مجال الهيدروجين للاستفادة من الموارد والموقع الجغرافي المتميز لمصر للنفاذ إلى الأسواق الأوروبية.


جاء ذلك خلال جلسة مباحثات مشتركة عقدها المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة، مع رئيس الشركة على هامش مشاركته فى فعاليات مؤتمر أديبك 2021 بأبو ظبى، وشدد الطرفان على أهمية تأمين مصادر التمويل اللازمة والوصول إلى التكنولوجيات التي تتيح ذلك التحول.

وتم الاتفاق على بحث فرص التعاون مع شركة "بي بي" لتقديم حلول مبتكرة ومتكاملة للطاقة المنخفضة الكربون في نطاق المدن الجديدة في مصر؛ وذلك للاستفادة من خبرة الشركة في هذا المجال، والتي تشمل التعاون مع مدن عالمية كبرى مثل أبردين وهيوستن، حيث أكدت الشركة رغبتها في التعاون في هذا الصدد مع الدول التي تتمتع بشراكة تاريخية معها مثل مصر.

وأعرب رئيس شركة "بي بي" عن سعادته باختيار مصر لاستضافة الدورة القادمة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27 العام القادم بمدينة شرم الشيخ، وتم الاتفاق على التعاون بين الجانبين لإعداد مبادرات ومشروعات مشتركة محددة ليتم الإعلان عنها واطلاقها خلال القمة.

وأكد رئيس شركة "بي بي" على تطلعه لزيارة مصر خلال مشاركته في النسخة القادمة من مؤتمر ايجبس في فبراير 2022، مشيداً بحجم الإنجازات التي تمت على ارض الواقع في مختلف القطاعات في مصر، والتي شملت مشروعات الطرق، والبنية التحتية ووسائل النقل الحديثة، كما ثمن جهود الحكومة المصرية في إنشاء مصانع للقاحات فيروس كورونا المستجد.
comments powered by Disqus