القوات الإثيوبية تستعيد أراض في منطقة أمهرة


تاريخ النشر: 2021-12-01 13:15:00
مشاهدات : 166

 قال مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد الأربعاء إن جنوداً إثيوبيين تدعمهم قوات إقليمية استعادوا أراضي من مقاتلي تيجراي المتمردين، وقال ساكن في إحدى القرى لرويترز إن قوات تيجراي رحلت عن قريته.

ويأتي الإعلان عن تحقيق مكاسب على الأرض في أمهرة في أعقاب الأنباء التي وردت في مطلع الأسبوع وأفادت بأن قوات الحكومة استعادت بلدة شيفرا في منطقة عفار بعد أن غادر رئيس الوزراء العاصمة الأسبوع الماضي متوجها إلى جبهات القتال للإشراف على سير المعارك.
وستمثل المكاسب التي حققها الجيش الإثيوبي في عفار وأمهرة ضربة لمقاتلي تيجراي الذين هددوا إما بالتقدم جنوباً عبر أمهرة والزحف نحو العاصمة، أو التقدم شرقاً وتهديد طريق يربط إثيوبيا بالميناء الرئيسي في المنطقة.
وأدى الصراع المستمر منذ عام بين الحكومة وقيادة منطقة تيجراي الشمالية إلى مقتل آلاف المدنيين كما أجبر الملايين على الفرار من منازلهم وجعل أكثر من تسعة ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية.
وقال مكتب أبي أحمد على تويتر إن الجنود الإثيوبيين باتوا يسيطرون الآن على بلدة شوا روبت التي تبعد 220 كيلومترا شمال شرقي أديس أبابا وعلى ثماني بلدات وقرى أخرى. وأضاف أنه تم تحرير مناطق ميزيزو ومولالي وراسا من قوات الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي.
ولم يتسن الحصول على تعليق من جيتاشيو رضا المتحدث باسم قوات تيجراي.
comments powered by Disqus