تعليم الشيوخ تستدعي وزير التربية والتعليم عقب امتحانات رابعة ابتدائي


تاريخ النشر: 2021-12-07 15:30:00
مشاهدات : 134

 قالت النائبة يسرا أباظة، عضو لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، إن اللجنة ستدعو الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بعد الانتهاء من امتحانات الصف الرابع الابتدائي


لتقييم التجربة الأولى في الامتحانات، والاستماع لوجهة نظر الوزير بشأنها.

وأكدت أباظة، في تصريحات للمحررين البرلمانين، إن العديد من الأسر المصرية تشتكي من ثقل منهج الصف الرابع الابتدائي، ولكن الحل ليس في الوقوف ضد التطوير، خاصة أن الوزارة كل هدفها تطوير العملية التعليمية، وأنه يجب على الجميع الانتظار حتى تنتهي التجربة ويتم تقييمها بشكل كامل.

وأشارت إلى أن الحل الأمثل لمواجهة شكاوى التلاميذ وأولياء الأمور من صعوبة المناهج، هو إعادة النظر في المناهج والعمل على تخفيف عدد المواد حتى يستطيع الطالب الاستيعاب بشكل جيد.

وأضافت، أن امتحان شهر ديسمبر الذي يجري حاليا، في مستوي الطالب المتوسط، والأسئلة جاءت في إطار المعلومات العامة مطالبة بضرورة عدم التعجل في الحكم علي التجربة وتقييمها عقب انتهاء العام الدًراسى الحالي.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي، حيث أصدر الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، خطاباً للمديريات التعليمية بجميع المحافظات، بمواعيد امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي، والتي تبدأ يوم 15 يناير المقبل، مطالباً إدراج مواعيد الامتحانات ضمن جدول امتحانات نصف العام للنقل.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد امتحانات الصف الرابع الابتدائي نصف العام، من يوم 15 يناير وتستمر حتى يوم 20 يناير من نفس الشهر
comments powered by Disqus