كورة

عزالدين يعقوب السهم الاسود يرحل فى صمت

محمد عبد الفتاح

رحل امس نجم وقائد نادى الاولمبى السابق عزالدين يعقوب عن عمر يناهز 73 عاما وكان يعقوب هو أحد نجوم النادي الأوليمبي في عصره الذهبي في الستينيات وساهم في فوز الفريق ببطولة الدوري موسم 1965-1966 وحصل وقتها على أفضل لاعب في مصر ويعد يعقوب هو الهداف الأكبر في تاريخ النادي الأوليمبي عبر تاريخه في مسابقة الدوري بتسجيله 83 هدفا بالإضافة إلى مشاركته مع منتخب مصر الأول والمنتخب العسكري.

وبرغم من نجوميتة الكبيرة فى كرة القدم الان يعقوب يعد من ابرز الابطال التاريخين برياضة العاب القوى    السهم الاسود  واحدا من أشهر أبطال مصر اضافة الى انه كان يشارك فى مسابقات الاوليميباد للوثب وهو أول لاعب كرة يتوج بميدالية ذهبية عربية فى ألعاب القوى بجوار مشاركته فى منتخب مصر لكرة القدم وأحرز لمصر 3 ميداليات ذهبية فى بطولة أفريقيا لألعاب القوى و3 ميداليات ذهبية فى البطولة العربية لألعاب القوى عام 1963 وبطولة بلغاريا عام 1969 وانضم لمنتخب مصر لكرة القدم فى أول بطولة أفريقية أقيمت عام 1967.وكان أول لاعب يسجل فى البطولة وحصل على لقب الهداف واحترف يعقوب فى نادى النجمة اللبنانى ولعب لأندية السودان كما انه حصل على المركز الثالث مع الأولميبى فى بطولة الدورى العام لموسم 1977/1978 وكرمه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ومنحه وسام الجمهورية فى عام 1979 وعمل هداف الأولميبى وبطل مصر مشرف عام على قطاع الناشئين للنادى الاوليمبى ومدرب للفريق الأول. النجم الأسمر صاحب الخلق الرفيع لم يتعرض للطرد طوال مشواره مع كرة القدم منذ عام 1960 حتى اعتزل فى منتصف السبعينيات وكان نموذجا للمنافس المهذب مع كل لاعبى الفرق الأخرى وجماهيرها ومع الحكام ومن اشهر ابناء جيله البورى ومصطفى شتا ومحمود بكر وكرمه الاوليمبى بعمل كأس باسم الراحل منذ 4 سنوات وفى اخر ايامة كان يعيش مع نجلة بدوة عمان وقام الاتحاد العمانى بتكريمة وتعينة مستشار فنى للاتحاد العمانى ليرحل عنا السهم الاسود وسط تجاهل اعلامى ويدفن بدولة عمان
 
 
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى